عقيد متقاعد يقود محاولة انقلاب فاشلة في غينيا بيساو

رسالة الخطأ

Deprecated function: Optional parameter $mode declared before required parameter $amount is implicitly treated as a required parameter in include_once() (line 1442 of /var/www/vhosts/journalkiffa.com/httpdocs/includes/bootstrap.inc).

أكدت مصادر دبلوماسية لوكالة رويترز  أن "محاولة الانقلاب العسكري التي حدثت اليوم في غينيا بيساو باءت بالفشل، وذلك بعد قيام عسكريين بالسيطرة على محيط القصر الرئاسي في عاصمة غينيا بيساو وإطلاق نيران كثيفة".

وقالت المصادر إن "محاولة الانقلاب العسكري التي حدثت اليوم في غينيا بيساو فشلت، والمحاولة قادها عقيد متقاعد من الجيش وتم التفاوض معه".

وذكرت المصادر أن "رئيس غينيا بيساو لم يصب بأي أذى، وجميع الوزراء غادروا القصر الرئاسي إلى منازلهم".

وسُمع دوي إطلاق نار كثيف، اليوم الثلاثاء، في عاصمة غينيا بيساو بالقرب من القصر الرئاسي، حيث يُعقد اجتماع للحكومة، بحضور الرئيس عمر سيسوكو إمبالو.

وذكرت وكالة رويترز  أن "رجالاً مدججين بالسلاح  حاصروا مقرّ الحكومة حيث يُفترض أن يكون الرئيس عمر سيسوكو إمبالو متواجداً لحضور جلسة استثنائية لمجلس الوزراء".

وطلب المسلّحون المنتشرون في محيط مقر الحكومة في ضاحية المدينة قرب المطار، من الناس الابتعاد. وشهدت المناطق المحيطة فراراً للسكان، وخلت الاسواق من المارة وأقفلت المصارف أبوابها، بينما تجوب مركبات عسكرية الشوارع.

إضافة تعليق جديد

ثلاثاء, 01/02/2022 - 19:57