ست دول أفريقية لديها إنتاجها الخاص من لقاحات الحمض النووي

رسالة الخطأ

Deprecated function: Optional parameter $mode declared before required parameter $amount is implicitly treated as a required parameter in include_once() (line 1442 of /var/www/vhosts/journalkiffa.com/httpdocs/includes/bootstrap.inc).

تم اختيار جنوب إفريقيا ومصر وكينيا ونيجيريا والسنغال وتونس من قبل منظمة الصحة العالمية للسماح للقارة الأفريقية ، التي عانت من تقييد الوصول إلى اللقاحات المضادة لـ Covid ، بتصنيع لقاحات خاصة بها لمحاربة وباء فيروس كورونا ، ولكن أيضًا أمراض أخرى.

دعاية

هذا هو الإعلان الأول عن هذه القمة السادسة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي: إنشاء وسائل إنتاج لقاحات الحمض النووي الريبي الرسول في القارة.اختارة منظمة الصحة العالمية. جنوب إفريقيا ومصر وكينيا ونيجيريا والسنغال وتونس .

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها ستعمل مع الدول الست الأولى التي تم اختيارها لتطوير خارطة طريق للتدريب والدعم حتى يتمكنوا من البدء في إنتاج اللقاحات في أقرب وقت ممكن. ومن المقرر أن يبدأ التدريب في مارس. ستستثمر المفوضية الأوروبية مع فرنسا وألمانيا وبلجيكا 40 مليون يورو للمساعدة في نقل التكنولوجيا. ستتيح هذه المختبرات أيضًا إنتاج الأنسولين أو علاج السرطان.

عندما يتعلق الأمر بإنتاج اللقاحات ، فإن جنوب إفريقيا هي خطوة للأمام ، حيث بدأ المشروع العام الماضي  ولكن لم يصل بعد إلى المرحلة التجارية.

تم تطعيم 11٪ من سكان القارة

في الوقت الحالي ، تستورد إفريقيا 99٪ من اللقاحات التي تحتاجها ، وثلاث دول فقط في القارة لديها الوسائل الصناعية اللازمة. كانت الأولوية التي تم الإعلان عنها في القمة هي تنفيذ نقل التكنولوجيا. تهدف هذه المراكز الإقليمية إلى أن تكون القارة قادرة على تصنيع 60٪ من اللقاحات التي تحتاجها بحلول عام 2040.

رحب رئيس جنوب إفريقيا ، سيريل رامافوزا ، بهذا الإعلان ، لكن حسب قوله ، من الضروري المضي قدمًا في نقل التقنيات.

للخروج من المرحلة الحادة لوباء كوفيد-19، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يجب تطعيم 700 ٪ من سكان إفريقيا قبل الصيف. 11٪ فقط حاليا.

 

إضافة تعليق جديد

جمعة, 18/02/2022 - 23:33