نواكشوط: تدشين مقر جديد لاتحاد الفنانين المسيقيين بحضور وزير الثقافة وشخصيات بارزة في الوسط الفني

رسالة الخطأ

Deprecated function: Optional parameter $mode declared before required parameter $amount is implicitly treated as a required parameter in include_once() (line 1442 of /var/www/vhosts/journalkiffa.com/httpdocs/includes/bootstrap.inc).

جرى زوال اليوم الخميس، في العاصمة نواكشوط  تدشين مقر جديد لاتحاد الفنانين المسيقيين الموريتانيين، وذلك بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة. السيد المخطار ولد داهي. ورئيس الاتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيبن. الفنان الكبير السيد محفوظ ولد بوب جدو. والسفير الفلسطيني في موريتانيا وعدد كبير من المسؤولين وشخصيات بارزة في الوسط الفني،

بدوره شكر رئيس مكتب اتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيين محفوظ ولد بوبه جدو الدور الذي لعبته السلطات العليا في البلد تحت  فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لما يقدمه من الدعم السخي للفنانين الموريتانيين  خاصة إبان أزمة جائحة العالمية "كوفيد-19"وماصاحب ذلك من دعم معنوي كان له الأثر البالغ في الرفع من مكانة الموسيقى الموريتانية والفنانين، مشيدا بقطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان لما لعبه من دور بارز ومشهود في إضفاء لمسة واضحة المعالم على الرقي بالموسيقى الموريتانية وتوفير كل الدعم للفنانين.
بعد تناول الكلام الناطق الرسمي باسم الحكومة. و قال إن فخامة رئيس الجمهورية  تعهد بإنشاء جوائز رئيس الجمهورية للفنون الجميلة من بينها جائزة للموسيقى.

وأضاف  الوزير أن القطاع وضع بعض الإجراءات الجديدة من بينها إنشاء معهد للموسيقى واكتتاب أصحاب الكفاءات والخبرات والمواهب للرفع من شأن الموسيقى الموريتانية وحفظها وتطويرها.

وبعد ذلك قطع  الوزير الشريط الرمزي للمقر الجديد. ثم تجول و تلقى شروحا وافية من رئيس المكتب والقائمين عليه حول ما يحتويه من اقسام ومعروضات وتكوين للفنانين الموريتانيين على الموسيقة  التقليدية وكذا الحديثة.
 

إضافة تعليق جديد

خميس, 24/02/2022 - 21:50