ساحل العاج: السلطات تبحث عن رجل أعمال موريتاني حاول رشوة أحد المسؤولين في قضية الشاحنات العالقة على الحدود مع مالي

رسالة الخطأ

Deprecated function: Optional parameter $mode declared before required parameter $amount is implicitly treated as a required parameter in include_once() (line 1442 of /var/www/vhosts/journalkiffa.com/httpdocs/includes/bootstrap.inc).

افادت مصادر خاصة لصحيفة كيفة للأنباء اليوم.الاثنين مفادها أن السلطات في ساحل العاج أصدرت  اليوم الإثنين مذكرة توقيف ضد رجل أعمال موريتاني وذلك بسبب محاولته رشوة أحد المسؤولين في دولة العاجية. هذا وبحسب المصادر فإن الرجل الأعمال الموريتاتية جاء مؤخرا إلى العاصمة العاجية ابيدجاه قادما من غينيا كوناكري.
في إطار مهمة يقودها من اجل تسوية معضلة الشاحنات الموريتانية المتواجدة على الحدود بين ساحل العاج ومالي. وأكدت المصادر أن الرجل الأعمال التقى بمسؤول في وزارة الخارجية في ابيدجاه وتحدث معه حول قضية الشاحنات. حيث أوضح المسؤول العاجي للرجل الأعمال الموريتاني أن معابر الحدود مفتوحة باستثناء معبر المتجه الى مالي. موضحا أنه  عمل أجرته دول مجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا

وساحل العاج عضوا فيه وملتزمة بمايتفق عليه الدول الأعضاء. 
وأكد المسؤول أن الشاحنات الموريتانية يمكنها العبور عبر معبر المتجه إلى غينيا والسنغال. 
إلا أن ارجل الأعمال الموريتاتية لم يرضى بذلك حيث اتصل على المسؤول  بعد ذلك وأكد له على أنه مستعد أن يدفع له مبلغ كبير مقابل السماح للشاحنات الموريتانية بالعبور.
وهو تصرف اعتبره المسؤول إهانة له ولبلاده.

وعليه أمرت السلطات بالبحث عن الرجل الأعمال الموريتانية وعتقاله على الفور.

إضافة تعليق جديد

اثنين, 21/03/2022 - 14:51