زواد: الحركة تندد وتحتج على إستخدام علمها في هجوم تيمياوين قرب الحدود مع الجزائر

رسالة الخطأ

Deprecated function: Optional parameter $mode declared before required parameter $amount is implicitly treated as a required parameter in include_once() (line 1442 of /var/www/vhosts/journalkiffa.com/httpdocs/includes/bootstrap.inc).

احتجت  الحركة الوطنية لتحرير أزواد (MNLA) في شمال مالي اليوم الأربعاء على مقطع فيديو تم تداوله على موقع ديلي نيوز على موقع يوتيوب.

لاحظت الحركة الوطنية لتحرير أزواد (MNLA) بدهشة تداول مقطع فيديو عبر ديلي نيوز ، وهو جهاز إعلامي يحاول توريط أو إنشاء رابط بين الحركة الوطنية لتحرير أزواد ودراما تمياوين.

في الواقع ، لقد تلقينا ملاحظة أنه في أعقاب الهجوم على نقطة تفتيش عسكرية جزائرية على الحدود مع أزواد ، تم تداول مقطع فيديو يتم فيه استخدام علم MNLA كصورة توضيحية على الشبكات الاجتماعية عبر Daily News.
نستنكر هذه الممارسات غير المهنية والمتهورة من أجل مصداقية ديلي نيوز وفي نفس الوقت نطفب من مرتكبي هذا العمل القذر
إزالة صور MNLA في الفيديو دون تأخير ، مع تصحيح الضرر الذي قد يكون سببه ذلك للحركة.

علاوة على ذلك ، تذكر الحركة الوطنية لتحرير أزواد أنها ليست المرة الأولى التي تكون فيها ضحية لعصابة من قبل وسائل الإعلام لغرض حصري هو تشويه صورتها.
منذ إنشائها ، لم تفكر الحركة في ضرورة التدخل في أجندات أخرى غير مسألة أزواد.

لدينا قناعة راسخة بأن نجاح معركتنا النبيلة يعتمد على تقوية أواصر الأخوة والعيش الكريم مع جميع الشعوب والدول المجاورة وليس العكس. على هذا النحو ، لا يمكننا اتخاذ أي إجراء أو موقف من المحتمل أن يضر بمصالح الجيران.
في المقابل ، نتوقع من الجميع ، وخاصة وسائل الإعلام ، تجنب التضليل أو التلاعب بالمعلومات للإضرار بنضال شعب بأكمله يقاتل فقط من أجل حقوقه الأساسية على أرضه.
نحن نناشد جميع أولئك الذين ينخرطون بلا هوادة في مثل هذه الممارسات المحفوفة بالمخاطر وغير المدروسة أن يكونوا أكثر جدية وإنضباطا في ممارساتهم و اعمالهم المختلفة.

كيدال ، ٢٣مارس ٢٠٢٢ 
مسؤول الإعلام والاتصال في الحركة الوطنية لتحرير أزواد.
سيدي اغ باي.
 

إضافة تعليق جديد

أربعاء, 23/03/2022 - 21:54